شركة تنسيق حدائق في ام القيوين |0547735883| تنسيق حدائق

تعمل شركتنا علي تقديم افضل تصميم وتنفيذ حدائق ام القيوين و لدينا اجواد شركات تزين الحدائق ام القيوين و نقدم لكم شركة تنسيق حدائق ام القيوين حيث ان شركتنا مميزة في مجال تنسيق الحدائق

شركة تنسيق حدائق في ام القيوين

شركة تنسيق حدائق في ام القيوين لتنسيق الحدائق والفيلات والقصور والاستراحات، استعين بــ خبراء تنسيق الحدائق و سيقومون بنتسيق حديقتك شهريا وسنويا وصيانتها مع عقود الصيانة السنوية والشهرية | شركات تنسيق حدائق . شركة تنسيق و صيانة حدائق نقوم بتوريد و زراعة الأشجار المثمرة و أشجار الزينة بكافة أنواعها و مقاساتها، شركة تنسيق حدائق  نساعدك في تصميم حديقه بيتك، نعرض عليك افضل واحدث التصميمات مهندسون و فنيون ومصممون لجميع المساحات بكل الاشكال والمناظر الطبيعيه. “شركة تنسيق وصيانة حدائق زراعه النخيل الامريكى زراعه الثيل اليابانى والامريكى والصناعى، بكل انواعه مشايات وطرق ديكور حجريه جميع شتلات الزينه داخليه وخارجيه شلالات ونوافيربايدى، فنيون فلبين لصيانة شبكات رى عادى واتوماتيكى صيانه شهريه وبافضل الاسعار الثيل الامريكى الثيل الاسبانى الثيل اليابانى، جمييع التصميمات الحديثة والمناظر الطبيعيه خبرة اكثر من 10 سنوات في تنسيق الحدائق والمسطحات الخضراء ، شركة تنسيق حدائق وصيانة شبكات الري. زراعه النخيل الامريكى زراعه الثيل اليابانى والامريكى والصناعى بكل انواعه مشايات وطرق ديكور حجريه جميع شتلات وخارجيه شلالات ونوافيربايدى فنيون فلبين لصيانة شبكات الرى عادى واتوماتيكى عقود صيانه شهريه وبافضل الاسعار تواصل معنا ونقدم شركة تنسيق حدائق في ابو ظبي

  • يوجد كتالوج خاص شركة تنسيق حدائق ام القيوين لتنسيق الحدائق به جميع الاشكال و التصاميم للمرات و الاشجار و الازهار ، و به تصاميم حديثه مثل تشكيل الاشجار علي هيئه طير او قلب او اشكال حلزونيه و غيرها من الاشكال الحديثه و المضمونه .
  • يوجد لدينا نجيل صناعي و نجيل طبيعي .
  • نقوم بصناعه كورنر خاص ملئ بالشلاللات الصناعيه مغلف بالاحجار الطبيعيه و الصناعيه ذات الوان مبهجه و مزروع حوله الاشجار و الازهار و يعتبر هذا الكورنر مميز لدي شركتنا باحدث تصاميمه و اشكاله و يطلبه الكثير من العملاء .
  • تخصيص ركن في الحديقه لزراعه الاعشاب الطبيه مع توفير كافه الاحتياجات له من مظلات و عوامل جويه و يعتبر من افضل الركنات في الزراعه لانه مفيد جداً للعميل .
  • يوجد لدينا تصميم الحدائق الطبيعيه و الحدائق الانجليزيه و الانلدسيه و اشكالهم موجوده بالكاتلوج الخاص بالشركة .
  • تتوافر لدينا اشجار المانجو و الفراوله و العنب و الزيتون و جميع النباتات .
    زراعه نباتات الزينه بجميع اشكالها و الصبار الصناعي .

اذا كانت لديك قطعه ارض و الرغبه في تنسيقها و تصميمها علي هيئه حديقه اتصل بشركتنا علي الفور و قم باختيار الاشكال التي تناسبك و نقوم بتنسيقها و تصميمها علي ايدي امهر مهندسيين الزراعه و الديكورات .

تزين حدائق ام القوين

شركة تنسيق حدائق ام القيوين لا يقتصر عملها علي تصميم الحدائق العامه او حدائق الفلل والاستراحات . بل تقوم بتصميم وتنسيق الحدائق المنزليه الصغيره بافضل الطرق الفريده حيث يقوم المهندسين المتميزين لدي الشركه , بتوفير كافه الطرق والسبل لتصميم جيد للحدائق المنزلية الصغيره , اولأ رسم هندسي لتقدير مساحه الحديقه ,وثانيا انواع الاشجار والنباتات التي يتم زرعها في الحديقة المنزلية ثم يقدر التكلفة الخاصة بالتصميم والتنسيق , وبعد ذلك يقدم لمالك الحديقه الشكل العام بعد التصميم فيري شكل حديقته بعد التصميم .حيث يقوم بتوفير شكل متكامل من اشجار وزهور وعشب صناعب او طبيعي او حتي نخيل .فهو يقوم بتنسيق رائع مثل ما تتخيل بحيث تري مساحه حديقتك الصغيره تبدو بعد التصميم كانها ضغف لمساحه من التصميم والتنسيق الجيد . خلاصه القول تقوم الشركه بتصميم حدائق منزليه صغيره بطرق متعدده بحيث تبدو كانها كبيره للغايه وتبعث في نفسك الشعور بالراحه والبهجه والسرور.فقط كل ما عليك سوي الاتصال بشركتنا حتي يتم التواصل بالفنيين يرد علي اي استفسار تبغاه في اي وقت تريده وايضا شركات تنسيق حدائق في الشارقة

  • التمتع بالجمال من حيث وجود الزهور والنباتات والألوان المبهجة وأيضا إبراز الشكل الجمالي للمبني.
  • الحديثة تعمل علي ترطيب الجو وتلطيفة وأيضا الحماية من أشعة الشمس.
  • تعمل الحديقة علي تنقية البيئة من الأتربة وعوادم السيارات وغيرها من الملوثات البيئية وذلك لوجود النباتات بها.
  • أيضا الحديقة تعمل علي كسر شدة الرياح والعواصف الرملية والترابية وكذلك تثبيت التربة.
  • توفر الحديثة أماكن واسعة للعب الأطفال وأمنة في نفس الوقت.
  • توفر الحديقة أماكن مُعينه للإستجمام وأيضا راحة الأعصاب.

تركيب عشب صناعي في ام القيوين

شركة تنسيق حدائق في ام القيوين امتلاكها لفريق من امهر المختصين واكثرهم كفاءة فلدينا المهندسون المختصون فى التصميمات و جودتها و كذلك الفنيين و العمال الحاصلون على افضل التدريبات و القادرون على تنسيق الحدائق على اعلى مستوى من الكفاءة و الجودة حيث ان ثقة العميل هى هدفنا الاول و الفريد كما اننا نسعى دائما لنكون الافضل فلذلك نستخدم افضل المعدات و الالات و احدثها و الفنيون و العاملون لدينا مدربون على استعاملها بافضل الطرق كما انهم مختصون فى دراسة نوعية التربة و تحديد اتجاه وجود الشمس على مدار اليوم لتحديد النوع الجيد للزراعة كذلك لدينا افضل انواع الاشجار و النباتات و اجودها وتجد عندنا انواع نادرة لن تجدها سوى لدى شركتنا .

  • عندما يتوجه العميل لشركتنا لتنسيق الحدائق نقوم بعرض مجموعة من الكتالوجات و التصاميم
    على العميل للاختيار فيما بينهم او يقوم هو بالشرح لنا اذا كان لديه تصميم مختلف او تعديل على بعض
    احد التصاميم و يكون معه المهندس المختص لمراجعة اللازم و الذى لن يلائم الحديقة .
  • اذا كانت حديقة منزل او مستشفى او فندق او غيره خارجية فيكون الاولى استخدام الاشجار مختلفة الطول لتوفير الظل و كذلك اقامة اماكن خاصة للجلوس و تهىء المنطقة بالممرات الحجرية و توفير منطقة للعب الاطفال و نقوم بزراعة النباتات الزهرية ذات المنظر الخلاب و الرائحة الذكية .

تنسيق حدائق في ام القيوين

  • نوفر لك زراعة كثير من انواع النباتات التي تريد و ايضا النباتات النادرة التي تحتوي على رائحة جميلة تفوح منها في المكان و كثير من الاشجار التي تمدنا بالثمار المختلفة الجميلة و التي تضمن لك جودة ما تأكل و انه طبيعي صورة كاملة .
  • تهتم الشركة ايضا بان يتم باستعمال الحدائق على مدار اليوم لذلك تقوم بتزويد المكان بمصابيح كثيرة جميلة و بتنسيق معين يعمل على اضاءة المكان بشكل كافي اثناء الليل حتى يعطي مظهر جمالي الحديقة حتى في اوقات الليل .
  • تقوم الشركة بعمل ترتيبات مختلفة من خلال مقاعد و طاولات للجلوس و بشكل جمالي يتناسب مع شكل الحديقة حتى يتم استغلال الحديقة في الاستمتاع بالهواء و التنفس بشكل جيد و المنظر الجمالي الذي عملنا على اعداده مسبقا كل هذا واكثر فقط مع شركتنا ونقدم ايضا شركة تنسيق حدائق في العين
شركة تنسيق حدائق في ام القيوين

شركة تنسيق حدائق في ام القيوين

عشب صناعي ام القيوين

يقوم العميل باختيار التصميم المناسب له و يقوم مهندسينا بتصميم شكل الحديقه بحيث يتلائم مع شكل المبني و يتوافر الاتي :

1 _ هناك اطوال مختلفه من الاشجار تزرع في اماكن محدده بحيث تعمل كمصدات للرياح و توفير الظل و ايضا تستخدم لحجب الرؤيه خارج الحديقه فهي تعمل كسيتاره او صف من الاشجار الطويله المصفوفه ذات الاوراق الكثيفه .

2 _ فريق عمل مختص في تهذيب الاشجار في افضل الاشكال المختلفه و تنظيف النباتات و الحديقه من جميع انواع الحشرات و استخدام المبيدات التي لا تؤثر علي صحه الاشخاص .

3 _ نقوم بعمل الشلالات و النافورات و زراعه الاضائه في الارضيات و علي الاشجار مما تعطي شكلا ساحرا ليلا .

4 _ استخدام احدث وسائل الري من ري بالترشيح و ري بالتنقيط .

5 _ لدينا  شركة تنسيق حدائق في ام القيوين القدره علي عمل جميع انواع حمامات السباحه بمختلف اشكالها و احجامها .

6 _ نقوم بزراعات انواع مختلفه من النباتات الزهريه من اشجار و ازهار زهريه .

7 _ نقوم بعمل الاحواض اللازمه للنباتات الطبيه مع مراعه ترك مسافه بين الاحواض و سور الحديقه حتي اذا تسربت المياه من الاحواض لا توثر علي السور و نقوم بوضع ماده عازله لضمان عدم الترشيح .

8 _ نقوم باستخدام النجيله الصناعيه او الطبيعيه او استبدالها بالاعشاب الاخري .

9 _ نقوم بعمل الممرات و نقوم برصفها بمختلف انواع الاحجار .

10 _ نقوم بعمل جلسات باشكال مختلفه و ايضا نستخدم بعض الترازات المختلفه و افضل تصميمات الديكور .

11 _ ليدنا اكفأ المهندسين المختصين في بناء اللاندسكيب بنوعيها السوفت و الهارد .

12 _ نقوم بتخصيص اماكن معينه للاطفال لتسمح لهم بالعب .

13 _ عمل جراجات للسيرات و ورش بالحديقه و ايضا اماكن للتخزين .

منسق حدائق في ام القيوين

اننا من الشركات الاولي و الرائده في مجال تصميم و تنسيق الحدائق بام القيوين في جميع الاماكن الخاصه و العامه و بأقل التكاليف الممكنه التي لن تجد مثلها في اي شركة اخري ، فإ ذا كنت ترغب عميلنا العزيز في تصميم و تنسيق حديقه منزلك بافضل مهندسين الديكور و الزراعه و احدث معدات الزراعه و اجود الاشجار و الازهار لدينا اتصل بنا فوراً لتجميل حديقه منزلك و جعلها من افضل و اجمل الاماكن المريحه للاعصاب . و من أعملنا :-

  • توفير الاشجار التي يبلغ طولها متر و هي الاكثر طلباً من كثير العملاء ، و توفير الاشجار التي يبلغ طولها 8 امتار و هي محببه للظل في الحدائق العامه .
  • يوجد كتالوج خاص شركة تنسيق حدائق ام القيوين لتنسيق الحدائق به جميع الاشكال و التصاميم للمرات و الاشجار و الازهار ، و به تصاميم حديثه مثل تشكيل الاشجار علي هيئه طير او قلب او اشكال حلزونيه و غيرها من الاشكال الحديثه و المضمونه .
  • يوجد لدينا نجيل صناعي و نجيل طبيعي .
  • نقوم بصناعه كورنر خاص ملئ بالشلاللات الصناعيه مغلف بالاحجار الطبيعيه و الصناعيه ذات الوان مبهجه و مزروع حوله الاشجار و الازهار و يعتبر هذا الكورنر مميز لدي شركة تنسيق حدائق في ام القيوين  باحدث تصاميمه و اشكاله و يطلبه الكثير من العملاء .
  • تخصيص ركن في الحديقه لزراعه الاعشاب الطبيه مع توفير كافه الاحتياجات له من مظلات و عوامل جويه و يعتبر من افضل الركنات في الزراعه لانه مفيد جداً للعميل .
  • يوجد لدينا تصميم الحدائق الطبيعيه و الحدائق الانجليزيه و الانلدسيه و اشكالهم موجوده بالكاتلوج الخاص بالشركة .
  • نقوم بعمل ممارات للحديقه خشبيه و حجريه (طبيعي او صناعي) بأحدث التصاميم و افضل الانارات و الاضاءات التي تجعل الحديثع مبهجه و تزيد من جمالها .
  • زراعه كافه انواع النباتات و الاشجار و النخيل بجميع الاشكال و الاحجام .
  • نقوم بزراعه الاعشاب العطريه حتي النباتات النادره نقوم باستيرادها من الخارج بسهوله لتعاملنا مع كافه الشركات بفرنسا و المانيه .
  • تشكيل و رسم الاشجار الضخمه علي حسب ما يطلب العميل مثل الشكل الدائري او المربع او المثلث او اي شكل اخر .
  • تقفيل الحديقه باكملها باجود المعدات و الامكانيات لتوفير الظل و عدم الكشف علي انظار الاخرين .
  • تتوافر لدينا اشجار المانجو و الفراوله و العنب و الزيتون و جميع النباتات .
  • زراعه نباتات الزينه بجميع اشكالها و الصبار الصناعي .

اذا كانت لديك قطعه ارض و الرغبه في تنسيقها و تصميمها علي هيئه حديقه اتصل بشركتنا علي الفور و قم باختيار الاشكال التي تناسبك و نقوم بتنسيقها و تصميمها علي ايدي امهر مهندسيين الزراعه و الديكورات .

ما هي طريقة تركيب شركة تنسيق حدائق في ام القيوين ؟

الأسوار ضرورية لإحاطة المبنى أو الحديقة لصيانتها و حفظها ، وتستخدم فيها المباني مواد الإنشاء الأسمنتية أو الخشبية. إلا أنه إكتساباً للمنظر الأخضر الجميل يمكن إقامتها من النباتات التي تزرع في صف منتظم بدلاً من إقامة السور المبنى وتسمى السياج ، وهي نباتات تقص على هيئة الحائط لتأخذ الشكل المنتظم حول الحديقة من الخارج أو بين أقسام الحديقة الداخلية ويمكن أن تكون من نباتات الأشجار أو الشجيرات أو المتسلقات المتحملة للقص والتشكيل. ولبعض أنواعها أوراق وأزهار ملونه أو أشواك أو ثمار أو رائحة عطرية بالأوراق أو الأزهار ، ولكل منها فائدة في التنسيق وأهمية عند الحاجة إلى إقامة الأسيجة الملونة أو الزهرية أو العطرية أو الشائكة المانعة. و تزرع نباتات الأسيجة لإستخدامها في أغراض متعددة من أهمها:

  1. تحديد الحديقة وحمايتها لتظهر الحديقة المستقلة بذاتها ومعزولة عما حولها.
  2. تحديد الطرق والمشايات في الحديقة عن طريق زراعة سياج منخفض لا يزيد إرتفاعه عن نصف متر على جانبي الطريق ليقود الزائر إلى إتجاه معين.
  3. تكون ستار خلفي للأزهار المزروعة على المسطح الأخضر.
  4. تعمل الأسيجة على منع زحف الرمال والأتربة وكسر حدة الرياح وحماية النباتات المزروعة
  5. فصل أجزاء الحديقة المتسعة عن بعضها مثل فصل الأنواع والطرز المختلفة من الحدائق بداخلها وتخصيص أماكن للجلوس والاستراحات بها.
  6. حجب المناظر غير المرغوب فيها داخل الحديقة.

لماذا تختارنا كافضل شركة تنسيق حدائق في ام القيوين ؟

يراعى في تصميم الحديقة توفر أماكن للجلوس خاصة في الحدائق العامة الواسعة ويعمل على إبراز مواقع هذه الأماكن أو مقاعد الجلوس وتكون مطلة على مناظر أساسية في تنسيق الحديقة ويعمل على رصف الطرق المؤدية إليها. كما يتجنب وضع أماكن الجلوس على المسطحات الخضراء لرطوبتها المستمرة بل يخصص منطقة للجلوس يوضع بها رمل أو ترصف بالبلاط. وكما يتوقف تصميمها على طراز الحديقة والغرض الذي تنشأ من أجله كمكان منعزل يشعر فيه الإنسان بهدوء الطبيعة أولإستراحة عائلية أو كمكان لتناول الطعام مع وجود بعض المقاعد والطاولات البنائية أو تظلل بعض الطرق بنباتات متسلقة تغطي مسطحاً يسقفها ويمتد بامتداد الطرق وتكون أماكن للجلوس فيها. كما أن موقع أماكن الجلوس ونوعية المقاعد المستعملة فيها لها أهمية كبيرة في دراسة النواحي الوظيفية والجمالية لممرات المشاة والساحات الرئيسية في الحديقة وعموما فإن أماكن الجلوس يجب ألا تعترض إنسيابية الحركة في الممرات الرئيسية والساحات لذلك يجب مراعاة الآتي :

  • في المناطق الحارة يجب مراعاة حماية أماكن الجلوس من أشعة الشمس واستخدام مواد تتلاءم مع الظروف المناخية .
  • إندماج أماكن الجلوس في التكوين مع أحواض الزرع والجدران الخارجية للمباني بحيث تكون هذه الأماكن مواجهة لمحاور حركة المشاة .
  • يمكن إستخدام قمة حوض الزرع أو الجدران كأماكن للجلوس وفي هذه الحالة يراعى أن تكون بإرتفاعات مناسبة ومريحة ويؤدي هذا إلى زيادة أعداد أماكن الجلوس على محاور الحركة والساحات من خلال الوظيفة المزدوجة لأحواض الزرع أو الجدران .
  • يفضل في المناطق الحارة استخدام المقاعد الخرسانية أو الخشبية أو الحجرية وأن كانت المقاعد الخشبية هي أكثر هذه الأنواع توفير للراحة ألا إنها أكثر احتياجاً للصيانة ، وفي هذه الحالة يمكن حماية المقاعد بتظليلها .
  • يمكن على ممرات المشاة أو الساحات استخدام المقاعد الحجرية أو الخرسانية ( بدون ظهر) وفي هذه الحالة يمكن استخدامها كعناصر تشكيلية بتصميمات جذابة .

النصائح التي تقدمة شركة تنسيق حدائق فيام القيوين

وتشمل صيانة جميع المسطحات الخضراء والأشجار والشجيرات والأسيجه النباتية والمتسلقات والزهور ومغطيات التربة وأحواض الزهور وشبكات الري والخزانات والنوافير والحدائق العامة بكامل إنشاءاتها وذلك بالقيام بأعمال الصيانة والخدمات الزراعية المختلفة ، كذلك تشمل إستبدال التالف من نفس النوع وبنفس المواصفات وذلك حسب توجيهات المهندس المشرف. وأعمال الصيانة هي كالتالي:

 أعمال القص والتقليم والتشكيل : 

يتم قص المسطحات الخضراء بالحصادات الميكانيكية كلما إرتفع النجيل (من 10-15سم) أو حسب توجيهات المهندس المشرف .

يتم تقليم الأشجار تقليماً يتناسب مع حجمها وحسب نوع الشجرة وفي الموسم المناسب للتقليم ، كما يراعى عند التقليم السماح بالرؤية وتسهيل مرور المشاة والتوازن في التقليم من جميع نواحي الشجرة . ويتم تشكيل الأشجار والشجيرات والأسيجه وسائر النباتات التي تقبل التشكيل حسب الذوق الجمالي وبموجب الأسلوب الفني وذلك حسب توجيهات المهندس المشرف.

يجب إزالة الأشجار والنباتات الميتة والتالفة ونقلها إلى المقالب العمومية .

 الري :

يجب تأمين مياه الري وإيصالها إلى النباتات بكميات مناسبة وكافية وفي حالة عطل أي مضخة أو تلف عنصر من عناصر شبكة الري فيجب إصلاح العطل واستبدال التالف .

تروي المسطحات الخضراء والأشجار والشجيرات والأسيجه والزهور ومغطيات التربة وسائر النباتات عن طريق شبكات الري .وبالنسبة للأماكن التي لا تتوفر بها شبكات ري يتم سقايتها عن طريق الوايتات مع الالتزام بصيانة شبكات الري ووايتات السقاية وفحصها بصورة دورية ( مرة كل شهر) لضمان سلامة أداءها بصورة مستمرة .

يجب أن يتم الري يومياً وحسب الحاجة في الصباح المبكر أو في المساء في فصل الصيف طوال أيام الأسبوع بما فيها أيام العطل الأسبوعية والإجازات الرسمية ، مع الإلتزام بتوجيهات المهندس المشرف و تجنب الري في ساعات إشتداد الحرارة.

 أعمال التعشيب والعزيق والنظافة من المخلفات: 

يجب التنظيف حول الأشجار والشجيرات وأحواض الزهور والأسيجة الخضراء ومغطيات التربة وذلك بإزالة الأعشاب المنافسة وتنظيفها من المخلفات النباتية كالأوراق المتساقطة من الأشجار وغيرها من المخلفات الأخرى والأوساخ كما ينبغي عزيق التربة المزروع فيها النباتات لتهوية الجذور وتفكيك الكتل المتصلبة وتسهل عملية الصرف.

 التسميد :

يجب توفير الأسمدة العضوية والكيماوية لجميع العناصر الزراعية من مسطحات خضراء وأشجار وشجيرات وأسيجة نباتية وزهور ومغطيات تربة وغيرها من النباتات ، وذلك حسب توجيهات المهندس المشرف .

اهم الادوات المستخدمة في لدي شركة تنسيق الحدائق في ام القيوين ؟

تهدف شركتنا إلى اكتساب ثقة العميل من خلال رضائه عن الخدمات التي نقدمها و عروض الأسعار الحصرية التي ننفرد بها عن غيرنا من شركات تنسيق حدائق منازل بالرياض و سوف نستعرض معكم في السطور القادمة أهم الأهداف التي ننفرد بها في هذا المجال:

  • عمل الممرات أمام العمائر و المنازل الكبيرة و التي يتم رصفها باستخدام النجيل الأخضر أو الأحجار المختلفة .
  • نقوم بتنفيذه نخبة من كبار المهندسين المتخصصين على درجة عالية من الكفاءة و الخبرة.
  • بعض الأشخاص ترغب في زراعة بعض الأعشاب الطبية مثل أكليل الجبل و الأقحوان و البابونج والميرمية .
  • نقوم بزراعة جميع أنواع النباتات و خاصةً نباتات الظل التي يحب أصحاب المنازل اقتنائها داخل المنازل.
  • نستخدم المواد العازلة لوضعها داخل أحواض الزراعة لمنع تسرب المياه من النباتات.
  • في حالة المنازل ذات المساحات الشاسعة يرغب أصحابها في زراعة الأشجار الصغيرة الحجم.
  •  التي لا يتعدى طولها أكث من متر واحد لتضفي على المكان البهجة و السرور.

مصادر

17 فكرة سريعة لتزيين حديقة المنزل

6 أفكار لتنسيق الحدائق المنزلية

تنسيق الحدائق

فروعنا في الامارات





 

{tag-review}

التقيم

خدمة ممتازة
ارخص الاسعار
افضل شركة تركيب
افضل عمالة
شركة ممتازة

ممتاز

شركة تنسيق حدائق في ام القيوين |0547735883| تنسيق حدائقتعمل شركتنا علي تقديم افضل تصميم وتنفيذ حدائق ام القيوين و لدينا اجواد شركات تزين الحدائق ام القيو

تقييم المستخدمون: 4.15 ( 1 أصوات)